Chat with us, powered by LiveChat

Financial Education

أساسيات الأسهم: الثيران ، والدببة والمزرعة

 

في وول ستريت، الثيران والدببة هي في صراع مستمر. إذا لم تكن قد سمعت عن هذه القوانين مسبقا، لا شك ستسمع عندما تبدأ في الاستثمار.

بولز

سوق الثور هو تعبير عن حالة السوق عندما يكون كل شيء في الاقتصاد عظيم، الناس يجدون فرص عمل، الناتج المحلي الإجمالي      (GDP )  ساري في النمو، وألاسهم في ازدياد. الأمور مجرد وردية! اختيار الأسهم خلال سوق صاعد هو أسهل لأن كل شيء يسير على ما يصل. الأسواق الصاعدة لا يمكن أن تستمر للأبد، وأحيانا يمكن أن تؤدي إلى حالات خطرة إذا أصبحت المخزونات مضخمة إذا كان الشخص متفائل ويعتقد أن الأسهم سترتفع، يلقب او تلقب بمصطلح " الثور "، ويقال ان له " نظرة ثورية ".

 

الدببة

سوق الدب هو تعبير عن حالة السوق عندما يكون الاقتصاد سيء، الركود يظهر في الأفق وأسعار الأسهم تتراجع. الأسواق الهابطة تجعل من الصعب على المستثمرين اختيار الأسهم المربحة. حل واحد لهذا هو كسب المال عندما الاسهم تهبط باستخدام تقنية تسمى البيع على المكشوف. استراتيجية أخرى هي الانتظار الخطوط الجانبية حتى تشعر أن السوق الهابط قد شارف على نهايته، بداية لشراء تأملا لسوق صاعد. إذا كان الشخص متشائم، معتبرا أن الأسهم ستنخفض، يلقب بمسمى " الدب " ويقال لديه " نظرة الدب"

 

الحيوانات الاخرى في المزرعة - الدجاج والخنازير

الدجاج تخشى أن تفقد أي شيء. خوفهم يتجاوز حاجتهم لتحقيق أرباح وهكذا فإنها تتحول فقط على الأوراق المالية في سوق المال أو الخروج من الأسواق تماما. وهو صحيح أنه لا يجب أبدا الاستثمار في شيء ممكن ان يفقدك النوم، ويضمن لك أيضا انه لن ترى أي عائد إذا كنت تتجنب السوق تماما ولا تبدأ باتخاذ أي خطر.

 

الخنازير هم المستثمرين اخذي المخاطر العالية يبحثون عن نتيجة انية واحدة كبيرة في فترة قصيرة من الزمن. الخنازير على شراء نصائح ساخنة ويستثمرون في شركات دون درس الامر بشكل مناسب. أنهم غير صبورين، جشعين، وعاطفيين حول استثماراتهم، هم ينجذبون الى مكاسب المال عالية المخاطر دون أن يضعوا الوقت أو المال الكافي لمعرفة المزيد عن الأدوات الاستثمارية. المتداولين المحترفين يحبون الخنازير، كما أنه في كثير من الأحيان من خسائرهم "الثيران" و"الدببة" يجنوا أرباحهم.

 

اي نوع مستثمر ستكون؟

هناك الكثير من الأساليب الاستثمارية المختلفة والاستراتيجيات المتنوعة. على الرغم من أن الثيران والدببة هم دائما على خلاف، فيمكن أن لكلا الطرفين كسب المال خلال الدورات المتغيرة في السوق. حتى الدجاج ترى بعض العوائد، ولكن ليس كثيرا. الخاسر الوحيد في هذه الصورة هو الخنزير.

 

تأكد ألا تدخل في السوق قبل أن تكون جاهزة. كن محافظ ولا تبدأ بالاستثمار في أي شيء أنت لا تفهمه. قبل أن تقفز في البحر دون حق في المعرفة في السباحة، فكر في هذه المثل القديم الذي يقول:

 

" الثيران تكسب المال ، الدببة تكسب المال ، و الخنازير تذبح ! "

Live support Link Link
FacebookYouTubeTwitterLinkedIn